الإنضباط في تحقيق أهدافك أثناء التداول


الإنضباط في تحقيق أهدافك أثناء التداول
الإنضباط في تحقيق أهدافك أثناء التداول

تعلم الرسم



الإنضباط في تحقيق أهدافك أثناء التداول
الإنضباط في تحقيق أهدافك أثناء التداول

الإنضباط في تحقيق أهدافك أثناء التداول

وضع الأهداف عند التداول يعتبر أمر هام. الأمر الأول الذي عليك القيام به قبل أن تبدأ بالتداول هو وضع الأهداف، ولكن الأهداف بحد ذاتها لن تجعلك متداولاً ناجحاً. أنت بحاجة إلى امتلاك المعلومات لتحقيق الأهداف. سوف نلقي نظرة على بعض النصائح التي سوف تجعل من الأسهل بالنسبة لك أن تمتلك الإنضباط الذي أنت بحاجة له أثناء التداول.

قم بإدراج الخطوات الخاصة بهدفك:

قد تكون الأهداف شاقة وطويلة الأجل ويمكن بالتالي أن يكون من الصعب العمل نحوها دائماً. ولكن، جميع أهدافك يمكن أن تقسم إلى خطوات أصغر، بحيث يكون من الأسهل تحقيق هذه الخطوات. من خلال تحقيق خطواتك، سوف تكون قادراً على رؤية أدائك على الطريق نحو تحقيق الأهداف وسوف يساعدك هذا الأمر في البقاء متحفزاً أثناء السعي نحو الهدف النهائي.

حدد محفزاتك:

عندما يقوم الناس بوضع الأهداف قبل التداول، بشكل عام، عادة ما يحتاج الأمر لمحاولة تحقيق أمر ما لم يكونوا قادرين على تحقيقه في الماضي. سوف يساعدك الأمر على التطور نحو تحقيق أهدافك إن تمكنت من معرفة السبب الذي منعك من تحقيق أهدافك في الماضي. هذه الأسباب تعرف بالمحفزات ومن الممكن أن تتضمن المحفزات البيئية مثل وجود بعض الأشخاص، والمحفزات الشخصية مثل الصحة العاطفية أو التعب، أو عدم الإستعداد أو أي شيء آخر من الأمور. عندما تقوم بتحديد هذه المحفزات، يمكنك تجنبها أو على الأقل الإستعداد لها.

احتفظ بسجل أو تقرير تقدم

يعتبر جزء كبير من المحافظة على الإنضباط هو العمل على المعرفة العاطفية. من خلال إدراج إنجازاتك، سوف تكون قادراً على أن ترى المدى الذي وصلت له في تحقيق أهدافك النهائية للنجاح في التداول. من خلال الأهداف طويلة الأجل، من الممكن غالباً أن تشعر بأنك لم تحقق شيئاً، في حين أنك حققت فعلياً، وإن قمت بإدراج كل خطوة صغيرة قمت بها أثناء التقدم، فإن ذلك سوف يكون أوضح.

افهم بأن النكسات ليست فشل

مع أي أهداف نضعها في الحياة، يكون من الشائع أن نتعرض لنكسات من حين لآخر. من المهم عدم الوقوع في فخ اعتبار هذه النكسات على أنها فشل، حيث أن ذلك قد يؤثر على تحفيزك و يفقدك انضباطك. بدلاً من ذلك، تقبل النكسات واستخدمها كفرصة لتعلم من الوضع من أجل التحسن في المستقبل. من الممكن أن تنظر إلى حجم البحث الذي قمت به قبل التداول وما إن كنت مستعداً بما يكفي، ربما أن تكون قد حوصرت بمحفز أو ربما انك بحاجة إلى المزيد من التدريب الذهني. إن تعلمت من النكسات، يمكنك دائماً الإستفادة منها.

تأكد من أنك ترى الجانب الإيجابي من أهدافك

يمكن أن تكون الأهداف مرهقة، خصوصاً إن كنت تحرم نفسك بشكل متكرر من أمور من أجل أن تصل إلى هذه الأهداف. من المهم النظر إلى الإنجازات العامة والتي سوف تسلط الضوء على الجوانب الإيجابية للعملية نحو تحقيق الأهداف حيث أن هذا سوف يساعدك على المحافظة على تحفيزك وانضباطك أثناء استمرارك على الطريق نحو تحقيق هذه الأهداف.

 

 



log in

Become a part of our community!

reset password

Back to
log in