تعلم رسم دودة – تعليم الأطفال رسم دودة


كيفية رسم دودة
كيفية رسم دودة

تعلم الرسم



تعلم رسم دودة

تعليم الأطفال رسم دودة
تعليم الأطفال رسم دودة

أصدقائي الصغار سنتعلم اليوم كيفية رسم دودة خطوة بخطوة ولكن دعونا أولاً نتعلم بعض المعلومات المفيدة عن الدودة وهذه المعلومات جمعناها لكم من الويكيبيديا

الدودة هو مصطلح يستخدم للتعبير عن حيوانات قد لا تكون قريبة الارتباط من ناحية التصنيف لكن لأجسامها أشكال طويلة إسطوانية بدون أي أرجل. تكون معظم الديدان من اللافقاريات، إلا أن هناك بعض الديدان من البرمائيات، أو بعض السحالي التي ليس لها أرجل، والدودة تتحول ولا ترجع دودةً مجدداً. في الربيع تخرج يرقة من كل بيضة وتبدو كالدودة ذات الأرجل. وهي لا تشبه أمها أو أباها… – ليس من حيث المظهر الخارجي ولا من حيث المأكل ولا من حيث المحيط الذي تعيش فيه.

وتقضي اليرقة معظم وقتها في تناول الطعام. وفي الواقع في تناول كميات كبيرة من الطعام… هناك أنواع من الفراش يزيد وزنها بـ9000 ضعف خلال شهر! ولو نما وتطور طفل معين مثل اليرقة، لأصبح وزنه كوزن الفيل خلال أسبوع. ومن الواضح بالنسبة لكم أن هذا وزن كبير وضخم. إن جلد اليرقة لا يكبر مع باقي أنسجة الجسم، ولذلك تقوم اليرقة من فترة إلى أخرى بإزالة الجلد وتطوير جلد آخر جديد أكبر من سابقه مكان الجلد القديم. ويطلق على هذه العملية اسم الانسلاخ.
وبعد عدة أسابيع، تأخذ اليرقة مكانـًا لها (على نبتة أو على الأرض، حسب نوع الفراشة) ومن ثم تتحول اليرقة إلى خادرة. وفي هذه المرحلة تبدو الخادرة وكأنها جسم صامت – علبة أو درنة (وهذا أيضًا متعلق بنوع الفراشة). فهي لا تأكل ولا تتحرك من مكانها (لكنها كائن حي). وفي داخل العلبة تحدث تطورات معينة وفي نهاية الأمر تخرج الفراشة من الخادرة. حمراء أو صفراء، منقطة (مرقطة) أو ذات رسم على الجناحين. لكل نوع هناك ألوان خاصة به.

والآن دعونا نتعلم رسم دودة مضحكة خطوة بخطوة:

تعلم رسم دودة
تعلم رسم دودة

 

 

كيفية عمل دودة من الألوان على ورق الأشغال
كيفية عمل دودة من الألوان على ورق الأشغال

 

تعليم رسم الدودة – تعلم الرسم

نتمنى أن يكون هذا الدرس قد نال إعجابكم وتشاركوه مع أصدقائكم ولمتابعة المزيد من الدروس المميزة يمكنكم زيارة صفحتنا على الفيسبوك تعلم الرسم ببساطة

ويمكنكم طلب الدروس اليومية الجديدة من خلال الواتساب بإرسال رسالة للرقم 00963955395359 بعبارة “انضم لدروس الرسم الجديدة”.



log in

Become a part of our community!

reset password

Back to
log in