تعلم رسم صدفة – كيفية رسم صدفة خطوة بخطوة


تعليم رسم صدفة
تعليم رسم صدفة

تعلم الرسم



تعلم رسم صدفة

تعليم رسم صدفة
تعليم رسم صدفة

درس: تعلم رسم صدفة 

أصدقائي سنتعلم اليوم كيفية رسم صدفة خطوة بخطوة ولكن لنتعلم بعض الأشياء عن الصدف من خلال المعلومات التالية التي جمعناها لكم من الويكيبيديا

صدفة هو الاسم الشائع الذي يُطلق على عدد من حلزونيات البحر ذات الحجم المتوسط أو الكبير أو صدف . وينطبق المصطلح بشكل عام على حلزونيات البحر الكبيرة التي تحتوي على قمة مستدقة عالية وقناة أنبوبية (تصل إلى رأسٍ في كلا طرفي الصدفة).

تستخدم الأصداف للعزف أيضاً:

يمكن استخدام صدف المحار كآلات نفخ. ويتم إعدادها عن طريق إحداث ثقب في القمة المستدقة بالصدفة بالقرب من الرأس، ثم النفخ في الصدفة كما لو كانت بوقًا، كما هو الحال في الأبواق المصنوعة من القرون. وفي بعض الأحيان يتم استخدام قطعة تُوضع في الفم، ولكن بعض أبواق الصدف يتم العزف بها دون استخدام هذه القطعة.

استخدامات أخرى للصدف:

 

  • يتم استخدام الصدف للزينة، وكآنية للزرع، وفي عمل الأحجار الكريمة المنقوشة
  • في فن المايا الكلاسيكي، يظهر المحار وهو يجري استخدامه بطرق متعددة منها المحابر وآنية الطلاء لنخبة الكتاب، وأبواق، وكأسلحة يدوية (يحملها المقاتلون بوضع أيديهم في فتحتها).
  • استخدم بعض السكان الأصليين الأمريكيين خرز أعمدة المحارة الأسطواني كجزء من زينة الصدريات وزينات شخصية أخرى.
  • في بعض المقابر الكاريبية ومقابر الأمريكيين الأفارقة، يتم وضع صدف المحار على القبور.
  • في بعض بلدان منطقة البحر الكاريبي، يتم بيع محار الملكة الملمع (سترومبص غيغاز)، أو الأجزاء المصقولة، بشكل أساسي للسياح كهدايا تذكارية أو في الحلي. واستجابةً لتوصية من اتفاقية الاتجار الدولي في الأنواع المهددة بالانقراض (CITES) عام 2003، قامت بعض البلدان في منطقة البحر الكاريبي بحظر تصدير صدف محارة الملكة. كما حثت اتفاقية الاتجار الدولي في الأنواع المهددة بالانقراض جميع البلدان على حظر استيراد صدف محار الملكة من البلدان التي لا تمتثل لتوصياتها المتعلقة بإدارة مصايد الأسماك. ولقد تم إغلاق مصايد محار الملكة في العديد من البلدان.وقد تتم مصادرة المحار أو أجزاء المحار التي ينقلها السائحون إلى أوطانهم من البلدان التي لا تمتثل للاتفاقية أثناء عودتهم إلى أوطانهم عند التخليص الجمركي. وفي بريطانيا، يُعتبر صدف المحار تاسع أكثر الواردات المقيدة.
  • يتم أحيانًا استخدام صدف المحار كمادة بناء، إما عوضًا عن الطوب، أو ككتل كبيرة لطمر النفايات.
  • في غرناطة، يستخدم الصيادون صدف المحار كبوق ليعلنوا للمجتمع أن الأسماك متاحة للبيع. كما يستخدم في بعض الأحيان في الكرنفلات الشعبية حيث يقام قداس دياب دياب (جاب جاب) ويتم نفخ صدف المحار كجزء من الاحتفالات. وخاصة في غواديلوب، من غير المألوف أن نسمع أصوات صدف المحار يتم نفخها بالقرب من الموانئ في الفجر وأثناء أوقات الكرنفال أيضًا. وتجعل العديد من الفرق الموسيقية صدفة المحار أداة أساسية للعزف.
  • في جزر البهاما، يتم تضمين صدف المحار المكسور أو المقلوب في قمم الجدران الخارجية للحفاظ على أمن البيت؛ حيث يكون الصدف المقلوب أو المكسور حادًا بدرجة كافية لجرح أي متسلل يحاول القفز أو الزحف فوق الجدران.

 

تعلم رسم صدفة :

 

تعلم رسم صدفة

 

تعلم رسم صدفة – تعلم الرسم

للمزيد من الدروس المميزة يمكنكم زيارة صفحتنا على الفيسبوك الرسم ببساطة أو الانضمام لمجموعتنا الرائعة على الواتساب.



log in

Become a part of our community!

reset password

Back to
log in