كيفية رسم عفريت خطوة بخطوة بالصور – تعلم رسم عفريت


كيفية رسم عفريت
كيفية رسم عفريت

تعلم الرسم



كيفية رسم عفريت

كيفية رسم عفريت
كيفية رسم عفريت

أصدقائي في هذا الدرس من موقع تعلم الرسم سنتعلم كيفية رسم عفريت خطوة بخطوة من خلال الصور.

العفريت تجمع الكلمة على صيغة عفاريت وتستخدم كلمة عفريت للدلالة على شخصيات معينة غالبا ما تكون خرافية أو خيالية وأحيانا يمكن أن تذكر كشخصيات حقيقية لها وجودها في عالمنا وموضوع خرافية أو حقيقة وجودهم تتعلق عادة بمعتقدات الشعوب وطريقة تفكيرهم أو عقيدتهم وما ورثوه من أسلافهم.

و قد تم ذكر العفاريت في كثير من القصص والحكايات الشعبية والأساطير المختلفة والتراث المتناقل بين الأجيال كما وتم ذكرهم في كثير من الأديان.

و قد تنوعت شخصيات العفاريت وأشكالها فمنهم من هو طيب وخير ومنهم من هو شرير وخبيث. وبالنسبة لأشكالهم فتارة يتم ذكرهم على أنهم ذوي وجه حسن وتارة بأنهم ذوي وجه قبيح منهم الطويل جدا ومنهم القصير جدا بعضهم يشبه البشر وبعضهم الآخر يشبه أو فيه خصلة من أحد الحيوانات وكثير منهم قادر على تحويل أشكاله وصوته.

و يعود هذا الاختلاف والتنوع في شخصياتهم وأشكالهم إلى طبيعة دورهم الذي يلعبونه في القصة المحكية عنهم وهكذا فعندما يتم ذكرهم على أنهم سيئون غالبا ما يتم تصويرهم على أنهم قبيحون والعكس بالعكس. و العفريت كان وما زال له مكانة هامة في النتاج الأدبي والفلكلوري للشعوب فهو يظهر في القصص المحكية وفي الأفلام السينمائية وأفلام الكرتون وألعاب الفيديو كما وأن شخصيته تم تجسيدها في الكثير من المسرحيات.

نتمنى أن ينال الدرس إعجابكم وتشاركوه مع أصدقائكم وتنضموا لمجموعتنا على الواتساب وأيضاً يمكنكم المشاركة بالمسابقة الموجودة في موقعنا.

والآن دعونا نتعلم كيف نرسم عفريت بخطوات سهلة وبسيطة طبعاً هذا الرسم هو تخيلي فقط:

تعلم رسم عفريت
تعلم رسم عفريت
طريقة رسم عفريت بالخطوات
طريقة رسم عفريت بالخطوات

 

تعليم رسم عفريت
تعليم رسم عفريت

 

درس رسم عفريت
درس رسم عفريت

 

رسم العفريت
رسم العفريت

 

 

تعلم رسم الشيطان
تعلم رسم الشيطان

 

تعلم الرسم, تعليم الرسم, تعلم رسم عفريت, تعلم رسم العفريت, رسم عفريت, عفريت, كيف أرسم عفريت, كيف ارسم عفريت, كيفية رسم عفريت, كيفية رسم عفريت خطوة بخطوة, خطوات رسم عفريت, رسم عفريت بالخطوات, الرسم بالرصاص, رسم بقلم الرصاص, دروس رسم للمبتدئين, دروس رسم للاطفال, دروس رسم للصغار, رسم, رسام

درس رسم عفريت خطوة بخطوة



log in

Become a part of our community!

reset password

Back to
log in