موقع لتعليم الرسم

بالفيديو: تعلم رسم نمر وذئب خطوة بخطوة

0 291
بالفيديو: تعلم رسم نمر وذئب
بالفيديو: تعلم رسم نمر وذئب

تعلم رسم نمر وذئب

أصدقائي سنتعلم اليوم كيف نرسم نمر وذئب خطوة بخطوة ولكن قبل أن نبدأ تعلم رسم نمر وذئب دعونا نتعلم بعض المعلومات المفيدة عن هذه الحيوانات الرائعة:

الذئب: تظهر المستحاثات أن الذئاب عاشت على وجه الأرض من حوالي 300000 سنة تقريباً أي في نهاية العصر الحديث، لذلك تعتبر إحدى الحيوانات الناجية من حادثة الانقراض الجماعي التي حدثت في أواخر العصر الجليدي الأخير.

تتواصل الذئاب مع بعضها من خلال البصر بواسطة مجموعة من تعابير الوجه والوضعيات الجسدية وتتراوح هذه التعابير والوضعيات الجسدية من إشارات متقنة بسيطة كرفع البطن إلى تلك الواضحة للعيان كالتدحرج على ظهرها وإظهار بطنها لتبين خضوعها الكامل تشمل لغة الجسد عند الذئاب:

الهيمنة – يقف الذئب المهيمن ثابت القوائم عارم الصدر، وتكون أذناه منتصبةً متجهة نحو الأمام، وكذلك بالنسبة لشعر عنقه. وغالباً ما يرفع الذئب المهيمن ذيله عالياً ويلويه ناحية ظهره. يؤكد هذا العرض مرتبة الذئب بين باقي أفراد القطيع. قد يحدق الذئب المهيمن بآخر خاضع، أو يثبته على الأرض، يعتلي أو “يركب” كتفيه، أو حتى يقف على قوائمه الخلفية.
الخضوع النشط – خلال الخضوع النشط، يُخفض الذئب كامل جسده ويُرجع أذنيه إلى الوراء ويمتص شفتاه. وفي بعض الأحيان يُرافق هذا الأمر لعق الخطم، أو اللهث بسرعة وخفض القسم الخلفي من الجسد. كذلك يُخفض الحيوان ذيله كليّاً أو جزئيّاً أو يرخيه بين قائمتيه بالكامل، ويرفع خطمه نحو الفرد المهيمن. وقد يقوّس الذئب ظهره متذللاً لأخيه المهيمن، وكلّما كان تقوّس الظهر أكبر وخفض الذيل أكثر، كلّما دلّ هذا على درجة أكبر من الخضوع.
الخضوع البليد – يتخذ الخضوع البليد طابعاً أكثر حدة من الخضوع النشط، حيث يتدحرج الذئب على ظهره ويكشف عنقه والقسم السفلي من جسده للفرد المهيمن، ويوجه أكفه نحو جسده. يُرافق هذ الوضعية عادةً بعضاً من الأنين.
الغضب – تنتصب آذان الذئب الغاضب وفراؤه، وقد يلوي شفتاه أو يرفع ظهره، ويُظهر أنيابه وقواطعه. كذلك فقد يقوس ظهره، يشبّ، أو يزمجر.
الخوف – يُحاول الذئب الخائف أن يُظهر نفسه أصغر حجماً وأقل لفتاً للنظر وإثارة للشك؛ فيُرجع أذنيه إلى الوراء حتى تُلامس رأسه، وقد يرخي ذيله بين ساقيه كما يفعل الذئب الخاضع. كذلك فقد يأخذ بالأنين أو ينبح نباحاً خافتاً يدل على خوفه، أو يقوّس ظهره.
الدفاع – يُرجع الذئب المدافع أذنيه إلى الوراء حتى تُلامس رأسه.
العدائية – يزمجر الذئب العدائي وينتصب فراؤه، وقد يجثم على الأرض استعداداً ليُهاجم.
الشك – يظهر الذئب على أنه يشك في شيء ما عندما يُرجع أذنيه إلى الخلف ويُضيق عينيه. وعندما يشعر الحيوان بالخطر ينتصب ذيله موازياً للأرض.
الارتياح – يتدلى ذيل الذئب المرتاح بشكل طبيعي نحو الأرض، وعندئذ يجلس على بطنه أو يستلقي على جانبه. وقد يقوم الذئب أيضاً بهز ذيله، وكلما كان الأخير أكثر ارتخاءً كلما كان الذئب أكثر ارتياحاً.
التوتر – ينتصب ذيل الذئب المتوتر، وقد يجثم على الأرض استعداداً للهرب.
السعادة – يقوم الذئب بهز ذيله غندما يكون مسروراً كما تفعل الكلاب المستأنسة، وقد يُخرج لسانه من فمه كذلك الأمر.
الصيد – يكون الذئب متوتراً عندما يصطاد، لذا فإن ذيله ينتصب بشكل أفقي.
المرح – يرفع الذئب الراغب بالمرح ذيله عالياً ويقوم بهزه، وقد يقفز من مكان لأخر، أو ينحني أرضاً عن طريق خفض القسم الأمامي من جسده ورفع الخلفي، وهزه في بعض الأحيان. يُماثل هذا السلوك سلوك اللعب عند الكلاب المستأنسة.

أما النمر: يعد النمر من أصغر السنوريات حيث يعد كل من الببر والأسد واليغور أكبر منه في الحجم، تنتشر النمور بشكل كبير في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى وبعض مناطق آسيا الجنوبية والشرقية.

يمتلك النمر قوائم قصيرة نسبياً بالنسبة لجسده الطويل وحجمه الضخم.

النمر حيوان انتهازي أي يقومو بأكل أي حيوان يتراوح حجمه من حجم خنفساء الروث إلى ذكر الظبي العلند العملاق الذي يبلغ وزنه 900 كيلو غرام.

يتسلل النمر خلسة نحو طريدته قبل أن ينقض عليها في اللحظة الأخيرة ويجهز عليها بعضة في العنق تسبب موتها اختناقاً، من عادة النمور تخبئة طرائدها في النباتات الكثيفة أو تحملها لأحد الأشجار فهي قادرة على رفع حيوانات تفوقها وزناً بثلاثة أضعاف.

نتمنى أن تنال هذه المعلومات إعجابكم فقد جمعناها لكم من الويكيبيديا.

سنتعلم الآن طريقة رسم نمر وذئب من خلال هذا الفيديو الذي يمكنكم إيقافه بأي وقت لتعلم الخطوة وإعادة تشغيله للانتقال للخطوة التالية:

تعلم رسم نمر وذئب

[facebook][tweet][Google]

 

نتمنى أن ينال درس تعلم رسم نمر وذئب إعجابكم وتشاركوه مع أصدقائكم.

يمكنكم أيضاً تعلم رسم:

تعلم رسم مارد مصباح علاء الدين

تعلم رسم نيمو خطوة بخطوة

تعلم رسم عصفور خطوة بخطوة

تعلم رسم فراشة خطوة بخطوة

وأيضاً يمكنكم تلوين بعض الرسومات الجاهزة:

رسومات للتلوين قرد للتلوين

تلوين تمساح القاطور والتمساح العادي

رسومات سيارات جاهزة للتلوين

يمكنكم متابعة صفحتنا على الفيسبوك من خلال الرابط التالي:

http://www.facebook.com/draw.k3ki

 

اترك رد...

لن يتم إظهار إيميلك