موقع لتعليم الرسم

تعلم رسم الفايكنغ خطوة بخطوة بالصور – درس رسم فايكنج

0 329

تعلم رسم الفايكنغ

[facebook]

تعليم رسم الفايكنج
تعليم رسم الفايكنج

أصدقائي سنتعلم في هذا الدرس كيفية رسم شخصية من شخصيات الفايكنغ ولكن بداية دعونا نتعلم بعض المعلومات عن الفايكنغ:

الفايكينج (بالنوردية القديمة: víkingr) مصطلح يطلق على شعوب جرمانية نوردية غالبا على ملاحي السفن وتجار ومحاربي المناطق الإسكندنافية الذين هاجموا السواحل البريطانية والفرنسية وأجزاء أخرى من أوروبا في أواخر القرن الثامن إلى القرن الحادي عشر (793م-1066م) وتسمى بحقبة الفايكينج.

كما يستعمل على نحو أقل للإشارة إلى سكان المناطق الإسكندنافية عموما ً. وتشمل الدول الإسكندنافية كلا من السويد والدنمارك والنرويج وآيسلندا.

وعلى الرغم مِنْ سمعة الفايكينج السيِّئة وطبيعتهم الوثنية الوحشيةِ، تحول الفايكينج خلال قرن أَو إثنين من الزمان إلى المسيحيةِ واستقرّوا في الأراضي التي هاجموها مسبقاً.

وفي نفس الوقت بنى الفايكنغ مستوطنات جديدةَ في آيسلندا، غرينلاند، أمريكا الشمالية، والأطلسي الشمالي، إضافة إلى تَأسيس ممالكِ في شبه الحزيرة الإسكندنافية على طول الحدود مع الممالكِ الأوروبيةِ في الجنوبِ. ونتيجة لاندماجهم في أراضيهم الجديدةِ أصبح منهم المزارعين والتُجّارَ إضافة إلى الحُكَّامِ والمحاربين.

أشتهر الفايكيج ببراعة ملاحتهم وسفنهم الطويلة، واستطاعوا في بضعة مئات من السنين السيطرة واستعمار سواحل أوروبا وأنهارها وجزرها، حيث احرقوا وقتلوا ونهبوا مستحقين بذلك اسمهم الفايكنغ الذي يعني القرصان في اللغات الإسكندنافية القديمة.

يعتبر انتهاء الفايكينج مع انتهاء معركة جسر ستامفورد عام 1066م.

تعلم رسم الفايكنغ
تعلم رسم الفايكنغ

 

كيفية رسم الفايكنج بالخطوات

تعلم الرسم, تعليم الرسم, رسم فايكنج, رسم فايكنغ, كيفية رسم فايكنج, كيفية رسم فايكنغ, فايكنغ, فايكنج, رسم فايكنج خطوه بخطوه, رسم فايكنغ خطوه بخطوه, خطوات رسم فايكنج, خطوات رسم فايكنغ, رسم الفايكنج, رسم الفايكنغ, دروس رسم, تعلم الرسم بدون معلم, موقع تعليم رسم, موقع رسم, رسم, رسام, دروس رسم للمبتدئين, رسم بالرصاص, دروس رسم للاطفال, دروس رسم للصغار, دروس رسم بالصور, تعلم الرسم بالصور, تعلم الرسم خطوه بخطوه بالصور

اترك رد...

لن يتم إظهار إيميلك