موقع لتعليم الرسم

تعلم رسم إوزة خطوة بخطوة بالصور – تعليم الرسم

0 429

تعلم رسم إوزة

[facebook]

كيفية رسم إوزة
كيفية رسم إوزة

[facebook]

أصدقائي سنتعلم اليوم كيفية رسم إوزة خطوة بخطوة بالصور ولكن بداية هل تعرفون ما هو الإوز؟

الإوز أو الإوزاوات (الاسم العلمي:Anserinae) هي أسرة من الطيور تتبع فصيلة البط من رتبة الإوزيات الشكل و هناك إوز البري والإوز المدجن الذي يربى تجاريا للاستفادة من لحومها وكبدها وريشها. هناك أنواع عديدة من الإوز المشهور منها إوز تولوز والإوز العراقي والذي يعرف ب (تم) كبير الحجم ذو عنق طويل له صوت كصوت النفير لونه أبيض بمنقار برتقالي, والإوز المصري ويتسم بصغر حجمه حيث يزن الذكر حوالي 4 كغم ويكون لونه رمادي أو أبيض ومن اسمه نشأ في مصر وانتشر في أنحاء العالم. يربى إوز العراقي (تم) في البرك والبري منه يتنقل عبر العالم ويزور دلتا النيل شتاء وهو معروف في جميع أنحاء العالم وتدور حوله أساطير كثيرة. تم استئناس الطيور (2500 سنة قبل الميلاد) وقد تم استئناس الإوز في مصر قبل الميلاد بحوالي 3800 سنة، ولم تستأنس الدواجن في الغرب إلا منذ حوالي 800 سنة.
أسرة الإوز تضم البط والإوز والإوز العراقي، ولهذه الفصيلة انتشار عالمي في كل قارات العالم عدا القطب الجنوبي، وفي معظم جُزر العالم ومجموعات الجزر.
تستطيع هذه الطيور السباحة والعوم على سطح الماء، والغوص في بعض الحالات، ولو في المياه السطحية على الأقل. وتضم هذه الفصيلة 146 نوعا في 40 جنسا، وهذه الطيور تقتات على الأعشاب بشكل عام. ونظام الزواج عندها هو الزواج الأحادي، أي أن كل فرد يتزوج زوجة واحدة فقط ويبقى معها حتى يموت أحدهما.
العديد من أنواع هذه الفصيلة يهاجر سنويا. وبعضها يربيه البشر للانتفاع من لحمه، وكثير منها يتعرض للصيد من أجل الاستفادة منها أو لمجرد التسلية، ولهذا، خمسة أنواع منها أصبحت منقرضة منذ عام 1600، وكثير منها مهدد بالانقراض.

للمزيد من المعلومات الرائعة عن الإوز يمكنكم زيارة الرابط التالي هنا

الآن دعونا نتعلم كيفية رسم إوزة خطوة بخطوة:

تعلم رسم إوزة خطوة بخطوة
تعلم رسم إوزة خطوة بخطوة

يمكنكم تعلم الرسم من خلال الانضمام لمجموعة الواتساب أو متابعة صفحتنا على الفيسبوك الرسم ببساطة:

تعلم الرسم ببساطة – تعليم رسم إوزة

اترك رد...

لن يتم إظهار إيميلك