موقع لتعليم الرسم

تعلم رسم قلعة خطوة بخطوة – تعليم الرسم

1 1٬378

تعلم رسم قلعة

[facebook]

تعليم رسم قلعة
تعليم رسم قلعة

[facebook]

تعلم رسم قلعة : أصدقائي سنتعلم اليوم كيفية رسم قلعة خطوة بخطوة من خلال الصورة التالية ولكن بداية دعونا نعرف ما هي القلعة؟

القلعة حصن منيع يشيَّد في موقع يصعب الوصول إليه، وغالبًا ما يكون على قمة جبل أو مشرفًا على بحر، وقد وجد بعضها مشيداً على أرض منبسطة. وكانت القلاع عند العرب وغيرهم من الأمم الأخرى تؤدي دور البيت والحصن والسجن ومستودع الأسلحة وبيت المال ومركز الحكومة المحلية. وكثيرًا ما كانت تنشأ القرى حول القلاع. وعندما غدت المدن، في وقت لاحق، ذات أهمية، أصبحت القلاع تشكل جزءًا من شبكة دفاعاتها، وتبنى القلاع عادة بغرض الحماية من الأعداء، ولتتحصن حامية المدينة في حال تعرضها لهجوم ما. وكانت القلاع إحدى أهم وسائل الدفاع في العصور القديمة.

يبحث البناؤون، عند محاولتهم اختيار موقع لبناء قلعة من القلاع، عن مكان يمكن الدفاع عنه بسهولة. وأن يكون مشرفًا إشرافًا جيدًا على الريف المحيط به. وقد شيدت بعض القلاع فوق منحدر طبيعي من الأرض ، بحيث يوفر موقعًا دفاعياً حسنًا. من الأمثلة على ذلك، تلك القلاع التي شيدت على نتوءات صخرية طبيعية مثل قلعة قايتباي في الإسكندرية بمصر، ومثل قلعة السلطان محمد الفاتح التي تطل على مضيق البوسفور في تركيا. كما أن بامبورج، الواقعة في إقليم نورثمبرلاند بإنجلترا، قد شيدت فوق قمة جُرُف صخري شاهق….

أشهر القلاع العربية:

  1. قلعة صلاح الدين الأيوبي
  2. قلعة صلاح الدين في اللاذقية
  3. قلعة صلاح الدين في بصرى الشام
  4. قلعة دمشق
  5. قلعة الحصن (كراك دي شوفلية) في سوريا
  6. قلعة المضيق في حماة
  7. قلعة حلب
  8. قلعة شنقل (السعودية – تربة البقوم)
  9. قلعة صلخد (سوريا)
  10. قلعة القطيف (السعودية – القطيف)
  11. قلعة تاروت (السعودية – القطيف)

للمزيد من المعلومات عن القلعة يمكنكم زيارة الويكيبيديا.

الآن دعونا نبدأ بدرس تعلم رسم قلعة :

تعلم رسم قلعة
تعلم رسم قلعة

 

 

next

1 تعليق
  1. غير معروف says

    ارسم قلعة تاروت

اترك رد...

لن يتم إظهار إيميلك