رسم سيارة رياضية فيراري


رسم سيارة فيراري
رسم سيارة فيراري

رسم سيارة رياضية فيراري

رسم سيارة فيراري
رسم سيارة فيراري

رسم سيارة رياضية “فيراري”

سنتعلم في درس اليوم رسم سيارة فيراري خطوة بخطوة ولكن بدايةً دعونا نستمتع ببعض المعلومات عن شركة فيراري:

بدأ تاريخ هذه الشركة مع رجل اسمه (إنزو فيراري)، كان يحب السيارات والسباقات كثيرا منذ طفولته، ففي يوم من الايام اصطحب أبوه أخاه الأكبر (الفريدو) إلى أحد سباقات السيارات في مدينة (بولونيا)، وأراد (انزو) البالغ من العمر 10 سنوات الذهاب معهم لكن أباه قال له: “أنت صغير ويجب ان تبقى بالبيت”.

 

حزن (إنزو) كثيراً لعدم الذهاب معهم، لكن فضوله وحبه للسيارات دفعاه إلى اللحاق بأبيه لمشاهدة السباق، ومنذ ذلك اليوم زاد ولع انزو بالسيارت وتحديدا بالسباقات وعزم على أن يصبح سائق سيارات كبيرا في يوم من الأيام.

مع بداية الحرب العالمية الأولى التحق (انزو) وبعمر 19 بالجيش الإيطالي كعسكري يحذو البغال، واستمر في هذه المهنة إلى ان أصابه مرض الانفولونزا الوبائية وسرح من الخدمة.

وبعد أن جلس عاطلاً عن العمل تذكّر سيارات السباق والسرعة وحبه لهما، فأصبح يرتاد أماكن إقامة السباقات ويتعرف على السائقين ومدراء الفرق ليقنعهم أن يعمل كسائق سيارات لديهم، وهذا ما حدث بالفعل! أصبح (إنزو) سائق سيارات سباق لدى شركة إيطالية تدعى (سي إم إن) في عام 1919، لكن الأمر لم ينجح ولم يقدم نتائج جيدة بالسباقات، وفي عام 1920 ترك هذه الشركة وانضم إلى شركة (الفا روميو) الإيطالية أيضاً ليقود سياراتها المخصصة للسباقات، وقدم نتائج مرضية في العديد من السباقات.

في عام 1929 أقام (انزو فيراري) كراجاً خاصاً داخل اسطبل لصناعة وتصليح سيارات (ألفا روميو) الخاصة بالسباقات أسماه (سكوديريا فيراري) – وتعني “اسطبل فيراري” – بعد ذلك أصبح مديراً لسباقات شركة (ألفا روميو)، لكن هذا الأمر لم يدم طويلا، حيث قامت شركة (ألفا روميو) بفصله، ليقرر بعدها إنشاء سياراته الخاصة تحت اسم (فيراري).

وتم ذلك في عام 1947 حيث صنع سيارة سباق اسماها 125 إس، سُجّلت على أنها أول سيارة رياضية قانونية تصلح للشارع في العالم، ومن هنا انطلقت أسطورة الحصان الجامح الذي يعد أشهر شعارات السيارت.

اختار (إنزو فيراري) شعار الحصان الأسود الجامح لسياراته مع خلفيه صفراء تدل على لون مدينة (مودينا) مسقط رأسه يعلوه علم إيطاليا، ووراء اختياره لهذا الشعار قصّة مثيرة؛ في عام 1923 وكهدية لانجازاته أهدت أم الطيار الإيطالي الشهير (فرانشيسكو باراكا) الشعار الذي كان يضعه ابنها على طائرته لـ(إنزو) لكي يجلب له الحظ وطلبت منه أن يضعه على سيارته، وهو عبارة عن حصان واثب ذي لون أسود، وظلّ هذا الشعار رفيقاً لسيّارات فيراري في الطرق والحلبات وأصبح رمزاً للانتصار والبطولة.

 

الآن دعونا نرسم السيارة:

رسم سيارة رياضية
رسم سيارة رياضية

 

هل أعجبك الدرس؟

نتمنى أن تقوم بالنقر على الوجه التعبيري الموجود في الأسفل الذي يعبّر عن مدى إعجابك بدرس اليوم.

لمزيد من الدروس تابع صفحتنا على الفيسبوك الرسم ببساطة

What's Your Reaction?

hate hate
1
hate
Cry Cry
1
Cry
Cute Cute
1
Cute
Damn Damn
1
Damn
Dislike Dislike
1
Dislike
fun fun
0
fun
Lol Lol
0
Lol
Like Like
1
Like
Love Love
0
Love
Win Win
0
Win
WTF WTF
1
WTF

رسم سيارة رياضية فيراري

log in

Become a part of our community!

reset password

Back to
log in