موقع لتعليم الرسم

تعلم رسم الشمبانزي خطوة بخطوة – تعليم رسم قرد الشمبانزي

0 276

تعلم رسم الشمبانزي

[facebook]

تعليم رسم شمبانزي
تعليم رسم شمبانزي

[facebook]

تعلم رسم الشمبانزي أصدقائي سنتعلم اليوم كيفية رسم قرد الشمبانزي خطوة بخطوة ولكن بداية دعونا نتعلم بعض الأشياء عن قرد الشمبانزي:

الشیمبانزي هو قرد کبیر وقوي نسبیا ذو جسم مقوقع قلیلا. طول الشمبانزي البالغ یتراوح بین 130 سم إلى 160 سم ووزنه یترواح ما بین 30 إلى 60 کغم وطول ذراعیه یمکن أن یصل إلى 270 سم، عضلات کتفه وأذرعه قویة جدا أي أقوى بکثیر من أذرع البشر. على النقیض من ذلك فإن رجلي الشمبانزي قصیران. أنفه صغیر نسبیا وله عینان عمیقان، وشکل حواجبه ملفت للنظر، للشمبانزي أذنان کبیران مدوران وله أیضا فك علوي عریض وله شفتان غیر سمیکتین. أما عمره فقط يصل إلى خمسين سنة تقريبا.
یغطي معظم جسم الشمبانزي شعر طویل داكن اللون وله وجه عار من الشعر تقریبا. ولون وجه وردي اللون في مرحلة الطفولة والشباب ویمیل للسواد کلما تقدم في العمر وعندما یصل إلى الشیخوخة یکون لون الوجه قد تحول إلى اللون الأسود متعرج الجلد. وهناك أیضا بعض أنواع الشمبانزي تمتلك وجوها بیضاء.

موطن الشمبانزي وبیئة عیشه:

بالرغم من أن الشمبانزي لا يحسن السباحة إلا أنه يعيش في الغابات التي تنتشر فیها المسطحات المائیة في وسط وغرب القارة الأفریقیة، في دول مثل السنغال ومرورا بکونغو-کینشاسا في الضفة الشمالیة لنهر کونغو، وکذلك موجود في تانزانیا وأوغندا ویعیش الشمبانزي في غابات مفتوحة ذات الأشجار الضخمة والتي یکثر فیها سقوط الأمطار. وکذلك یمکن أن یتواجد الشمبانزي في المناطق الجبلیة الملیئة بالأشجار أو بالأعشاب. ومن أوراق هذه الأشجار يبنى الشمبانزي لنفسه أماكن للنوم ……. للمزيد من المعلومات المميزة عن هذا الحيوان الرائع يمكنكم مراجعة الويكيبيديا.

والآن دعونا نتعلم كيفية رسم قرد الشمبانزي من خلال الصورة التالية:

تعلم رسم الشمبانزي
تعلم رسم الشمبانزي

 

تعلم رسم الحيوانات – تعلم رسم قرد الشمبانزي

 

قد يعجبكم أيضاً:

تعلم رسم شريخان من برامج الأطفال ماوكلي

شريخان
شريخان

 

 

للمزيد من الدروس المميزة يمكنكم زيارة صفحتنا على الفيسبوك الرسم ببساطة أو الانضمام لمجموعتنا الرائعة على الواتساب.

اترك رد...

لن يتم إظهار إيميلك